برنامج Hotspot Shield | برنامج Internet Download Manager | برنامج كاسبر سكاى | برنامج جوجل كروم | تحميل فايرفوكس
حصريــا
نتيجة الاستفتاء على التعديلات الدستورية المصرية
2011


النتائج الأولية غير الرسمية: الأغلبية وافقت على التعديلات

أشارت التقديرات المبدئية لنتائج عملية فرز أصوات المشاركين في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، والذي أقيم على مدار يوم السبت؛ إلى تأييد غالبية المشاركين في الاستفتاء للتعديلات الدستورية المقترحة، والذين تخطى عددهم بحسب التقدير المبدئي حاجز الـ 20 مليون مشارك.

وبحسب ما أعلنته شبكة رصد عن تقديرها المبدئي لعملية فرز الأصوات، بلغت نسبة المؤيدين للتعديلات 79 %، بينما بلغت نسبة الرافضين للتعديلات 21 % من المشاركين في الاستفتاء.

وعلى صعيد متصل قالت قناة الحياة عبر برنامجها "الحياة اليوم" في الساعات الأولى من صباح الأحد إن المؤشرات الأولية لنتائج الاستفتاء تشير إلى قبول التعديلات الدستورية.

وأضافت أن المؤشرات الأولية لنتائج المحافظات تشير إلى أنه في محافظة أكتوبر جاءت نسبة المؤيدين 70 % والرافضين 30%، وفي محافظة الإسكندرية بلغت نسبة المؤيدين 70 % والرافضين 30%، وفي الاسماعيلية اختلفت النسبة قليلا حيث ارتفعت للمؤيدين إلى 80 % والرافضين انخفضت إلى 20%.

وفي محافظة الجيزة بلغت نسبة المؤيدين 70% والرافضين 30% من المشاركين، وفي الدقهلية يتوقع أن تصل نسبة المؤيدين إلى 80% من المشاركين والرافضين 20%، وفي محافظة السويس معقل شهداء الثورة بلغت نسبة المؤيدين 75% والرافضين 25%، وانفردت الشرقية بصدارة توقعات النتائج المؤيدة بنسبة تأييد متوقعة بلغت 85 %، وفي الغربية بلغت نسبة المؤيدين 79% والرافضين 21%.

وعلى نفس شاكلة التوقعات السابقة بلغت نسبة المؤيدين في محافظة الفيوم 80 % والرافضين 20 %، وفي العاصمة بلغت نسبة المؤيدين بمحافظة القاهرة 70 % والرافضين 30 %، وفي محافظة القليوبية بلغت نسبة المؤيدين للتعديلات الدستورية وبحسب التوقعات 70 %، بينما الرافضين 30 % واشتركت معها في النسبة محافظتي بورسعيد وكفر الشيخ ، وفي المنوفية محافظة الرئيس السابق مبارك بلغت نسبة المؤيدين 75 % والرافضين 25 %.

أما في محافظة الوادي الجديد بلغن نسبة المؤيدين المتوقعة 75% ، والرافضين 25 %، وفي أسوان بلغن نسبة التأييد 75%، والرفض 25%، واشتركت معها في النسبة محافظات أسيوط، ودمياط، وبنفس النسبة جاءت محافظات جنوب سيناء، وشمال سيناء، وقنا حيت بلغ المؤيدين 80%، والرافضين 20%، وفي سوهاج بلغت نسبة المؤيدين المتوقعة 78 % والرافضين 22%.
هل تريد وضع المحتوى السابق فى موقعك او مدونتك مجانا؟؟
انسخ الكود التالى و ضعه فى موقعك او مدونتك.

موضوعات عشوائية

الارشيف